جاري تحميل ... أفوكاتو مصر

إعلان الرئيسية

شريط العناوين

إعلان في أعلي التدوينة

دعاوى شرعيةنماذج دعاوى

صيغة دعوى حبس متجمد نفقة

 نموذج دعوى حبس متجمد نفقة عن أجر حضانة

إنه في يوم... الموافق .../ .../ 2024
بناء على طلب السيدة / ............ والمقيمة ..................العمرانية - الجيزة . 
ومحلها المختار مكتب الاستاذ / أحمد الأسيوطي المحامي والكائن بالجيزة .
انا ....محضر محكمة ......الجزئية قد انتقلت واعلنت: -
السيد / ............. والمقيم في .......................– الجيزة
مخاطبا مع /
حبس متجمد نفقة

وأعلنته بالآتي

الطالبة كانت زوجة للمعلن اليه بموجب صحيح عقد الزواج الشرعي المؤرخ في ...../....../2020 
ودخل بها وعاشرها معاشرة الازواج ورزق منها علي فراش الزوجية بالصغار ............ وتم طلاق الطالبة من المعلن اليه طلقة بائنة نتيجة الخلافات الزوجية واستحالة العشرة بينهم.
ثم أقامت الطالبة الدعوي رقم.......لسنة ............. أسرة مدينة نصر بغية الحكم لها بأجر مسكن وأجر حضانة للصغار ..... و......, .......
وبجلسة ..../...../....... صدر الحكم الذي قضى منطوقه: 
(كتابة منطوق الحكم)
وحيث ان الحكم أنف البيان لم يلقي قبولا من طرفي التداعي فاستأنفته المدعية وقيد استئنافها برقم ......... لسنة........ق استئناف عالى القاهرة 
وبجلسة....../...../......... قضت محكمة استئناف عالى القاهرة فى الاستئناف بحكمها والقاضي منطوقه
(كتابة منطوق حكم الاستئناف).

وحيث أنه ومن تاريخ ..... حتى تاريخ ..... لم يؤدى المدعي عليه ما حكمت به المحكمه اول درجه وايدته محكمة الاستئناف فيما يخص مقابل اجر الحضانة 
وبذلك يكون قد تجمد في ذمة المعلن اليه للطالبه بموجب الحكم سالف البيان وذلك عن الفترة من ..../.... /.......... وحتى ........... جم ( آلاف جنية فقط ) كمتجمد اجر حضانة وعلى الرغم من محاولة المدعية مراراً وتكرراً والتنبيه علي المدعي عليه الا انه رفض وامتنع دون مبرر مقبول او مسوغ قانوني.
فالزوج ملزم بدفع اجر حضانة للزوجه نظير حفظها للصغار وتربيتهم وحبس نفسها من اجل تلك الحضانة.
(حاشية ابن عابدين – الجزء الثالث – صفحه 561)
وحيث نصت المادة 76 مكرر من القانون رقم 1 لسنة 2000 بشان تنظيم مسائل الاحوال الشخصية
إذا امتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوى النفقات والأجور وما في حكمها جاز للمحكوم عليه ان يرفع الأمر إلي المحكمة التي أصدرت الحكم او التي يجرى التنفيذ بدائرتها, ومتى ثبت لديها ان المحكوم عليه قادر على أداء ما حكم به أمرته بالأداء ولو لم يمتثل حكمت بحبسه مدة لا تزيد على ثلاثين يوما.
فإذا أدى المحكوم عليه ما حكم به أو احضر كفيلا يقبله الصادر لصالحه الحكم, فانه يخلى سبيله, وذلك كله دون إخلال بحق المحكوم له في التنفيذ بالطرق العادية.

وحيث أن الطالبة قد طالبت المعلن اليه وديا مراراً وتكراراً وحثته علي السداد إلا أنه أمتنع دون مبرر شرعي أو سند قانوني، الامر الذي حدا بها الي اللجوء الى مكتب تسويه منازعات اسرة ..... وقيد الطلب برقم 436  لسنه 2024 تسويات؛ وهو الأمر الذي حدا بالطالبة إلى إقامة تلك الدعوى للقضاء لها بطلباتها.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه بأصل هذه العريضة وسلمته صورة منها وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة .....  والكائن مقرها............. - وذلك بجلستها التي ستنعقد يوم ......الموافق /  / 2024اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وما بعدها أمام الدائرة ( الأولى) للمرافعة ولسماع الحكم عليه :
بان يؤدي للطالبة مبلغ اجمالي ............... جم ( ..... ألف جنية فقط ) كمتجمد أجر حضانة عن المدة من ...../....../......... وحتى ..... /.../..... ؛ مع حبس المدعي عليه حال الامتناع عن السداد مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة. 
مع حفظ كافة حقوق الطالبة الأخرى بسائر أنواعها .
ولأجل العلم،،،،،،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع أفوكاتو مصر هو موقع قانوني يقدم كافة المعلومات القانونية والاستشارات ويشرح كيفية كتابة صحف الدعاوى والمذكرات وكيفية التعامل مع المصالح والجهات الكومية الرسمية وغير الرسمية