جاري تحميل ... أفوكاتو مصر

إعلان الرئيسية

شريط العناوين

إعلان في أعلي التدوينة

دعاوى شرعيةنماذج دعاوى

صيغة دعوى بدل فرش وغطاء

صيغة دعوى بدل فرش وغطاء

أنه في يوم ....الموافق .../.../.....
بناء على طلب السيدة / هناء ...... والمقيمة 15 ش ........ - ميت غمر - الدقهلية . ومحلها المختار مكتب الأستاذ / أحمد الاسيوطي المحامي بالجيزة .

انا ....محضر محكمة...... الجزئية قد انتقلت وأعلنت :-
السيد / أشرف فتحي عبد الوهاب 
المقيم في:................... القاهرة . مخاطبا مع /
دعوى فرش وغطاء

وأعلنته بالاتي

الطالبة زوجة للمعلن اليه بموجب عقد الزواج الشرعي المؤرخ ... / ..../ 2009 
ورزقت منه على فراش الزوجية الصحيح بالصغار (احمد - مواليد ..................) (محمد - مواليد .........) ( زياد - مواليد ............. )

وهم فى يد الطالبه وحضانتها الصالحة شرعاً وقانوناً وحيث ان المعلن اليه قد ترك الطالبة وترك الصغار بلا نفقة ولامنفق بدون وجه حق أو مسوغ شرعى ؛ على الرغم من قدرته ويساره حيث انه يعمل ..... ويتقاضى دخل شهري يزيد عن .......... جنيه شهريا

وحيث ان المادة الأولى من القانون رقم 25 لسنة 1929م والمعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985 تنص على أنه (( تجب النفقة للزوجة على زوجها من تاريخ العقد الصحيح إذا سلمت نفسها إليه ولو حكما حتى لو كانت موسرة أو مختلفة معه فى الدين وتشمل النفقة الغذاء والكسوة والمسكن ومصاريف العلاج وغير ذلك بما يقضى به الشرع وتعتبر نفقة الزوجية ديناً على الزوج من تاريخ امتناعه عن الأنفاق مع وجوبه ولا تسقط الا بالأداء أو الإبراء ))

وقد نصت الفقرة الثالثة من المادة سالفة الذكر على ان ((وتشمل النفقة الغذاء والكسوة والمسكن ومصاريف العلاج وغير ذلك مما يقضى به الشرع))

فالأصل التزام الزوج بإعداد مسكن الزوجية من أثاث وأدوات ومفروشات وأغطية؛ وسواء كان الزوج هو الذي أعد مسكن الزوجية بهذه المنقولات أو كانت الزوجة هي التي أحضرتها معها؛ فإن هذه المفروشات والأغطية مما تبلى بالإستعمال ويلزم تجديدها بدون الأستعمال

وينبغى ان يكون للمرأة فراش على حدة فلا يكتفى بفرش واحد لهما؛ لأنها قد تنفرد فى الحيض والمرض.

فاذا امتنع الزوج عن احضار الفرش والغطاء للزوجة بعد ان بلى ما استعمل منه؛ كان لها ان تطلب من القاضى فرض بدل فرش وغطاء لها لما كان من شأن ذلك ارهاق الزوجات بالإلتحاق الى القضاء كل فترة من الزمن للمطالبة ببدل الفرش والغطاْ.

فقد جرى القضاء على فرض مبلغ يسيرا شهريا بدل فرش وغطا يضاف الى نفقة الزوجية

كما انه يجب للصغير على ابيه فرشة وغطاءه ولما كان الفرش والغطاء مما يبلى فإنه يلتزم بتجديدة بدوام الاستعمال فيجب للصغير الفرش والغطاء ولو كان رضيعاً إذ المعروف عادة والمقرر طبيعتة ان الطفل يجب ان يكون فى مهد خاص يناسب حالته لايشترك مع حاضنته فى فراشها وغطائها وهذا ايضا ما تمليه المبادئ الصحية.

وقد جرى القضاء على فرض مبلغ شهرياً لبدل فرش وغطاء الصغير يضاف الى نفقته.

وحيث ان الطالبة وقد طالبته بالفرش والغطاء لها ولصغارها منه فامتنع خاصة أن هذه المفروشات والأغطية بليت ولما كان من المقرر ان المفرشات والأغطية مما تبلى فإذا امتنع كان لها ان تطلب ذلك من القاضي.

وحيث أن الطالبة تقدمت بالطلب رقم ............ لسنة 2017 تسويات أسرة ميت غمر ولم يحضر المعلن اليه رغم اعلانه قانوناً الأمر وانتهاء النزاع دون تسويه الامر الذي حدا بها لاقامة الدعوى الراهنة .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور امام محكمة لشئون الاسرة و الكائنة ......
وذلك امام الدائرة ( ) .................. وذلك يوم الموافق / / 2017   من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها لسماع الحكم عليه :-

اولا :- بإلزام المعلن اليه بأن يؤدى للمدعية بدل فرش وغطاء شهريا اعتبارا من تاريخ التسوية   الحاصل في .............  مع امره بأداء ما يفرض فى مواعيده

ثانياً :- بإلزام المعلن اليه بأن يؤدى للصغار بدل فرش وغطاء شهريا اعتبارا من تاريخ التسوية الحاصل في .............  مع امره بأداء ما يفرض فى مواعيده مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة مع تحمله المصروفات ومقابل اتعاب المحاماه مع حفظ كافة حقوق الطالبه الأخرى .

ولاجل العلم /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع أفوكاتو مصر هو موقع قانوني يقدم كافة المعلومات القانونية والاستشارات ويشرح كيفية كتابة صحف الدعاوى والمذكرات وكيفية التعامل مع المصالح والجهات الكومية الرسمية وغير الرسمية