جاري تحميل ... أفوكاتو مصر

إعلان الرئيسية

شريط العناوين

إعلان في أعلي التدوينة

دعاوى جنائيةنماذج دعاوى

صيغة جنحة مباشرة عدم تسليم حصة ميراثية

صيغة جنحة مباشرة عدم تسليم حصة ميراثية وحجب المستندات الداله على الميراث 

إنه في يوم ...... الموافق ..../..../ 2024
بناء على طلب السيدة/...... والمقيمة في / ......... القاهرة .
ومحلها المختار مكتب الأستاذ / أحمد الاسيوطي المحامي
أنا ..... محضر محكمة .... الجزئية قد انتقلت وأعلنت :-
1-السيد / ........ المقيم ........ القاهرة
مخاطبا مع /
2- السيد/ ......والمقيم ......... القاهرة
مخاطبا مع /
3- السيد الاستاذ/ رئيس نيابة ........الجزئية بصفته ويعلن بسراي النيابة
مخاطبا سيادته مع/
صيغة جنحة مباشرة عدم تسليم حصة ميراثية

الموضوع 

الطالبة احدى ورثة المرحوم/ ........ المتوفى بتاريخ.../.../... والتي آلت تركته إلى ورثته ومن بينهما الطالبة كل حسب نصيبه الشرعي وحصته من التركة بموجب اعلام الوراثه رقم ...... لسنة 2012 وراثات عين شمس وحيث أن التركة مكونة من:

١- عقار مبني من ...... طوابق بعدد ... شقة كائن / .............
٢- أرض زراعية مساحتها (     ) بحوض.......... قطعة (            ) زمام........ محافظة الشرقية
3-.........

ولما كانت الطالبة قد طالبت المعلن إليهما الاول والثاني مرارا بضرورة تسليمها نصيبها الميراثي الذي آل إليها عن مورثها إلا أنهم امتنعوا عن تسليم هذا النصيب إليها متعمدون ذلك .

رغم كونهم الحائزون لهذا النصيب وواضعي اليد عليه بعد وفاه المورث والمنتفعون به 

مستغلين فى ذلك أن التركه تحت يدهم دون إعطاء الطالبه نصيبها الميراثى ولما كان هذا الفعل من جانب المعلن إليهم يشكل الجريمه المنصوص عليها بالقانون ٢١٩لسنه ٢٠١٧ بتعديل بعض احكام قانون المواريث رقم ٧٧ لسنه 

وحيث أن الطالبة سبق وأن انذرت المعلن إليهم بضرورة تسليمها نصيبها الميراثى الواقع تحت يدهم فإنه ومن ثم يحق للطالبه والحال كذلك رفع الجنحة المباشرة ضد المعلن إليهم بطلب توقيع أقصى العقوب المقرره قانونا بنص المادة ٤٩ من القانون رقم ٧٧ لسنة ١٩٤٣ بشأن المواريث المعدل بالقانون رقم ٢١٩ لسنة ٢٠١٧ والتي تنص على:

 "مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عمدًا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث".

وحيث أن الغرض من إدخال المعلن إليه الاخير بصفته هو لتحريك الدعوى العمومية ضده 

ولما كانت الطالبة قد أصابتها أضرار مادية ومعنوية من جراء الفعل المؤثم من جانب المعلن إليهما الاول والثاني علاوه على كونها مازالت محرومة من مالها الموروث جراء تعمد المعلن إليهما فى (الامتناع عن تسليم الحصة الميراثية والسند الدال على الميراث أو حجب سندات الميراث) وهو ما تكتفى الطالبة بتقديرها اجمالا بمبلغ ١٠٠٠٠عشره الاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت.

بناء عليه 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت واعلنت وكلفت المدعى عليهما الاول والثاني الحضور  امام محكمه جنح ....... الجزئيه دائرة (.....)  الكائنة /........

بجلستها المنعقدة في تمام الساعة الثامنة صباحا وما بعدها من يوم ....الموافق .../.../... لسماعهما الحكم عليهما بطلبات المعلن إليهما الثالث بصفته بتوقيع أقصى العقوبة المقرره قانونا بنص المادة 49 بالقانون رقم ٢١٩لسنه ٢٠١٧ بتعديل بعض احكام قانون المواريث رقم ٧٧لسنه ١٩٤٣.

وبالزامهما بأن يؤديا للمدعية بالحقوق المدنية تعويضا مدنيا مؤقتا قدره ١٠٠٠١ عشره الاف جنيه وواحد مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفاله مع إلزامهم بالمصاريف مع حفظ كافه حقوق المدعيه المدنيه فى الحال والاستقبال

ولأجل العلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع أفوكاتو مصر هو موقع قانوني يقدم كافة المعلومات القانونية والاستشارات ويشرح كيفية كتابة صحف الدعاوى والمذكرات وكيفية التعامل مع المصالح والجهات الكومية الرسمية وغير الرسمية