جاري تحميل ... أفوكاتو مصر

إعلان الرئيسية

شريط العناوين

إعلان في أعلي التدوينة

دعاوى شرعيةنماذج دعاوى

صيغة دعوى استضافة صغير

صيغة دعوى استضافة صغير مرفوعة من الأب على الحاضنة 

إنه في يوم الموافق / /

بناء على طلب السيد/ اسلام المقيم  الهرم – الجيزة ومحله المختار مكتب الاستاذ/ أحمد الاسيوطي المحامي – الجيزة

أنا محضر محكمة الجزئية قد انتقلت في تاريخه وأعلنت

السيدة/ مديحة علي ...  – المقيمة .. – الهرم – الجيزة.مخاطبا مع /


وأعلنتها بالاتى


المعلن اليها كانت زوجة للطالب بصحيح العقد الشرعى وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الازواج ورزقت منه علي فراش الزوجية الصحيح بالصغير/ اياد

وقد وقع الطلاق بين الطالب والمعلن إليها بتاريخ /  / ومنذ ذلك التاريخ والصغير في حضانتها شرعا وقانونا

وحيث ان المادة 20/2 من القانون رقم 25 لسنة 1929 والمعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985 . وتنص علي الاتى : لكلاً من الابوين الحق فى رؤية الصغير او الصغيرة وللاجداد مثل ذلك عند عدم وجود الابوين واذا تعذر تنظيم الرؤية اتفاقاً نظمها القاضى علي ان تتم فى مكان لايضر بالصغير او الصغيرة نفسيا.

وحيث ان الاستضافة لا يوجد قانون ينظمها . الا ان هناك اتفاقية دولية الخاصة بحقوق الطفل والتي اعتمدتها الجمعية العامة للامم المتحدة بتاريخ 20/11/1989م وانضمت مصر اليها بتاريخ 24/5/1990م وسرت فى حقها اعتباراً من 2/9/1991م . والتي تنص فى مادتيها ارقام 9 ، 18 من ذات الاتفاقية علي عدم حرمان اياً من الاباء من رؤية ابنائه علي كره منه .

وحيث تواترت التشريعات الخاصة علي هذا المنهج وذلك المفهوم الصحيح والذى يوافق جميع الشرائع السماوية . وحين نظم المشرع الرؤية له وقد وردت لمصلحة الصغير باعتباره الآولى بالرعاية وحددت القرارات .

الوزارية ميعادها بما لا يتعارض مع مصلحته . وامكانها بما لا يضر به فى اوقاتها بما يناسبه كطفل صغير يحتاج الي الرعاية وما يستتبع حتماً ان يكون للصغير حق فى شعوره بابويه وتواجدهما فهى غريزة فطرية اودعها الله سبحانه وتعالى فى قلب كل طفل . والشعور الغريزى لا عليه تخطيه ولا رفض ما يحققه فمن مصلحة الطفل ان يظل مع ابويه كلاً علي حده حتى يستقيم نفساً وشعورياً مع نفسه اولاً . ووالديه ثانياً بان والديه لا يجب ان يمنعاه من شعوره بهما كوالدين وهو ما لا يتم الا بالبقاء مع كليهما فترة طويلة ويتحقق بمبيت الصغير مع والديه فترة من الوقت يضى لهما بكل ما يمكنون نفسه .

وطلب الطالب ان يكون مبيت الصغير مع والده كل خمسة عشر يوماً كافيه لتحقيق مصلحة الصغير لا سيما وان الصغير مستمر مع والدته باقى الايام يتحقق بذلك شعور الصغير بكليهما معاً . فضلاً عن حق الطالب بالشعور والاحساس الفطرى ايضاً بكونه اب للصغير ولا يمكن له الشعور بهذه الغريزة بدون مراعاة الصغير بموالاته ورعايته وايضا مبيت الصغير معه فى ذات الوقت من مصلحة الصغير لكى لا يحرم من ابيه الذى بتابع تعلميه اذا دعته الضرورة فى احتياجه للاب وقت ازمات والديه .

حكم رقم 2469 لسنة 60 ق المقصورة جلسة 30/12/2008م

واستناداً الي ذلك وكل ما سبق فانه يحق للطالب باستضافة صغيره والمبيت معه يومين من كل شهر استناداً للمادتين [ 9 ، 18 ] من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل للامم المتحدة والتي اقرها مجلس الشعب المصرى والتي تنص علي : عدم حرمان اياً من الاباء من رؤية ابنائه علي كره منه .

لذلــــــــــــــــــــــــك

فان الطالب يقيم دعواه بغية تمكينه من مبيت الصغير معه يومين كل شهر .


بنــــــــاء عليـــــــه


انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الي حيث محل اقامة المعلن اليها وسلمتها صوره من هذا للعلم بما جاء فيه وكلفتها بالحضور امام محكمة الهرم لشئون الاسرة والكائن مقرها محكمة 6 اكتوبر بالحي الحادي عشر بمدينة 6 اكتوبر– وذلك بجلستها المنعقدة علنا صباح يوم الموافق / / 2020م من الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها لسماعها الحكم عليها :-

اولا :- الزامها بتمكين الطالب من استضافة الصغير على ان تكون الاستضافة يومين فى الشهر بمعدل يوم كل اربعة عشر يوماً فى الشهر مع امر المعلن اليها بذلك

ثانيا : الزامها بالمصاريف ومقابل اتعاب المحاماه

وجميع ذلك بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفالة .

مع حفظ كافة الحقوق الاخرى

ولأجل العلم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع أفوكاتو مصر هو موقع قانوني يقدم كافة المعلومات القانونية والاستشارات ويشرح كيفية كتابة صحف الدعاوى والمذكرات وكيفية التعامل مع المصالح والجهات الكومية الرسمية وغير الرسمية