جاري تحميل ... أفوكاتو مصر

إعلان الرئيسية

شريط العناوين

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار

زوج يطلب تطليقه من زوجته للضرر : شربت شوربة بـ 8000 جنية في خروجه

في واحدة من أغرب قضايا الطلاق قام برفع دعوى بمحكمة أسرة مصر الجديدة طالبا فيها تطليق زوجته للضرر على سند من القول : "طلبت شوربة  بـ 8000 جنية فى خروجه".
طلاق للضرر

يقول الزوج في دعواه المقيدة تحت رقم 2670 لسنة 2023 أسرة مصر الجديدة :
تعرفت على زوجتي خلال تواجدي برحلة في شرم الشيخ وبعدها تولدت بيننا قصة حب دامت سنة ونصف، وتم الاتفاق على الزفاف وبالفعل انتقلنا للمعيشة سوياً بعش الزوجية.
بعد الزواج لاحظت أنها لم تراع الظروف ولا تفكر غير بنفسها، ورغم ذلك أقوم بتنفيذ طلباتها ودفع مبالغ غير قادر عليها، وكلما ناقشتها في ذلك كانت تبرر: "كنت عايشة كده"، وبعدها نتشاجر وتهرب لمنزل أهلها حتى أقوم بمصالحتها.

شوربة سعرها 8000 جنية 

يشكو الزوج زوجته لمنزل أهله: "نزلنا محل مشهور مأكولات الأسماك، وفوجئت بها تطلب "شوربة الكافيار"، وافقتها رغم أنها شايفة أن سعرها (8000 جنيه)، لكن صدمت وقت الحساب، تشاجرنا وتركتها وغادرت المكان، لشعوري باستحالة المعيشة مع إنسانة عنيدة.
بعد عدة محاولات للصلح جميعها فشلت لشعوري باستحالة المعيشة معها، لجأت أخيرا إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ورفعت دعوى طلاق للضرر منها، ولاتزال منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الآن.

الرأي القانوني في الدعاوى التي يرفعها الزوج طلبا للطلاق للضرر:

استقر القضاء على عدم قبول دعاوى التطليق للضرر التي ترفع من الزوج لانتفاء المصلحة وذلك على سند من أن الزوج يمكنه إزالة الضرر عن نفسه بإيقاع الطلاق بإرادته المنفردة ودون حاجة لتدخل القضاء .
ولكن الأزواج يلجأون لذلك للتهرب من دعاوى المتعة تحديدا ولكن في هذه الحالة يمكن للزوج إثبات أن الزوجة كانت المتسببة للطلاق وفي تلك الحالة طبقا للقانون لا تستحق متعة طالما كانت بسلوكها المتسببة في وقوع الطلاق .
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع أفوكاتو مصر هو موقع قانوني يقدم كافة المعلومات القانونية والاستشارات ويشرح كيفية كتابة صحف الدعاوى والمذكرات وكيفية التعامل مع المصالح والجهات الكومية الرسمية وغير الرسمية